Tawergha Foundation

Contact with young minds keeps one on one's toes.

 

الاتصال بنا

نود دعوتكم الانظمام للمساعدة ودعم أهل تاورغاء في محنتهم. الرجاء الاتصال بنا اذا كان لديك بعض الوقت او المصادر الدعم المالي او المعنوي

Libya Tawergha refugee camps 2011-now

قرابة 40,000 نسمة من لاجئين تاورغاء عاليقين في مخيمات اللاجئين المنتشرة في ربوع ليبيا. يجب مساعدة أهل تاورغاء علي الاتحاد من جديد ولم شملهم في اسرع وقت حتي يتمكنوا من اعادة بنا حياتهم.

 

في هذه الإتناء سوف نعمل جنبا لجانب مع بعتة الامم المتحدة في ليبيا ( UNSMIL & UNHCR) ووكالة الإغاتة الانسانية الليبية (LibAid) والعديد من المنظمات الأخري لمناقشة تقديم الحماية أتناء مرحلة النزوح وتقديم المساعدات الانسانية، وتقديم حلول موقتة ودائمة لحين عودتهم لديارهم.

 

الانتماء الي تاورغاء

كان العيش في مجمع الدواجن والأبقار تاورغاء الخاص بشركة اتش في اي تجربة مختلفة من حياتنا في هولاندا من جميع الأنحاء

 

HVA Libya Tawergha Dairy and Poultry Project

بين عامي 1982 و 1991 كنا جزءً من بناء وتطوير وإدارة مشروعي الدواجن والأبقار في تاورغاء وغوط سلطان علي نطاق واسع ومتكامل. كان هنالك مايقارب التلاثين موظفاً بكامل عائلاتهم ليصل الاجمالي الي 120 فردً.

 

قرية صغيرة، هكذا كنا نصفها، جهز المخيم بجميع المرافق مثل مبني لاجتماعات والحفلات ، حمام سباحة،مطعم، ملعب للتنس، مدرسة ومتجر صغير. كان المجمع محاطا بسور عالي للحماية ولاحقاً تم اضافة حرس عن مدخل البوابة. كنا نتمارح فيما بينا بأننا بحاجة لسور للحماية من الكلاب البرية لاكتر،لان اغلب أهل تاورغاء كانوا طيبين سعداء لوجودنا بينهم.

 

لقد دعونا في عديد من المناسبات الي منازلهم، شاركناهم اكلهم، مناسباتهم الدينية، أعراسهم،و سباقات الخيل التي كانت تعقد بين الحين والآخر. والشيء الأكثر روعة كان، الزيارات العائلية التي لم تتوقف بيننا وفي اغلب الأحيان كانت تنتهي بالمبيت عند احد العائلات.

 

اسبوعياً، كنا نذهب للتسوق لقضاء كل متطلباتنا من مدينة مصراتة المجاورة، التي تقطن علي بعد 50 كلم شمال تاورغاء. خلال السنوات الأولي لنا هنالك، كنا نقابل بمعاملة غير جيدة في السوق هنالك، لوهلة لم نعرف السبب ولكن لاحقا اتضح لنا بسبب العداوات والكره بين مصراتة تاورغاء.

 

كان التمييز العنصري ضد سكان تاورغاء السود يضرب بجذوره عميقًا في كتير تصريحات والتعليقات التي كانا نسمعها بين الحين والآخر، هنا وهناك ، من تجار مصراتة. كانوا علي تقة كبيرة، بان القذافي قد ارتكب خطاً فادحاً بإنشائه هكذا مشروع ضخم في تاورغاء. وقد تجاوز بعضهم ابعد من هذا بقوله ان هؤلاء العبيد أناس سيئين ولا يستحقون هكذا مشروع، لما قد يجلبه من نفع وتنمية ادارية واجتماعية لهم.

 

في تصورنا، لم يكن أهل مصراتة اكثر بياضاً من أهل تاورغاء كما كان لسان حالهم يقول وفي غالب الحال كنا تسخر من هذا، ولكن لم نتخيل ان هكذا تصريحات وأحقاد قد تقود الي هذه الكارتة الانسانية التي يعاني منها أهل تاورغاء اليوم.

 

الاتصال بنا

مؤسسة تاورغاء

NL-مؤسسة تاورغاء

 

الموظفين

اندجينا بينز

جيروين سباندير

اوليقا ررووفل

 

عنوان

Westervoortsedijk 85,

6827 AW, Arnhem,

The Netherlands

 

البريد الالكتروني

contact@tawergha.org

هاتف

+31 (0) 2 6361 8779

 

 

Libya Tawergha Foundation Facebook Page

صفحة مؤسسة تاورغاء علي صفحة التواصل الاجتماعي الفيس بوك

 

 

شكرًا لكم علي دعم، والمشاركة والإعجاب علي صفحة الفيس بوك.

Tawergha Foundation on Twitter

صفحة مؤسسة تاورغاء علي صفحة التواصل الاجتماعي Twitter

 

شكرًا لكم علي دعم، والمشاركة والإعجاب علي صفحة Twitter.

الاتصال بالمنظمات

الفريق الإنساني

 

 

Libya Tawergha Foundation Logo